اصلاحية ثقافية اجتماعية


    تعلموا اللغة كما تتعلمون الفرائض

    شاطر

    ربيع سعداوي

    المساهمات : 86
    تاريخ التسجيل : 20/04/2013

    تعلموا اللغة كما تتعلمون الفرائض

    مُساهمة من طرف ربيع سعداوي في الأربعاء أبريل 24, 2013 10:55 am

    جذبني العنوان (مهارات التفكير النقدي) فحمّلت المشاركة. vb.maharty.com/showthread.php?t=21701
    ورحت أقرؤها واعيد قراءتها.وفي كل مرة تستوقفني نفس الفقرات:
    اولا-من العنوان الفرعي(التحلّي بالموضوعية) تقفزالفقرتان من حيث التركيز وتحديد الهدف ومن حيث الانشاء والصياغة Sadهذا النوع من الحوار اللاموضوعي موجود بغزارة في الأدبيات الدينية،)وتليها الفقرة(وعادة ما يدور الموضوع حول مسألة الإيمان والإلحاد، حيث نقرأ إجابات جميلة ومنمقة من الطرف المؤمن، وإجابات غبية ومختصرة من الطرف الملحد!). وهنا الجمال والتنميق من الطرف الملحد.
    لقد كنت ابحث عن مهارات فعلا وفي ظني انني قد وجدت الضالة وإذ بي أفاجأ واصدم.وقد صدق الشاعـــر:
    لا تنــــــــــه عن خلق وتأتـــــي مثلــه*****عـــــار عليك اذا فعلت عظيـــــــم
    وصدق الشاعرايضا حين يقول/
    الا ايها الرجـــــــــل المعلم غيـــــــــــره****هلا كــــــــان لك ذا التعليـــــــم؟
    تصف الدواء لذي السقام وذي الضنى****كيما يصـــــــــح وانت عنه سقيم
    اين الموضوعية يا سيادة المشرف علي العمري؟لماذا هذا الحكم الجاهز؟هذا الحكم الانشائي المسبق؟من الموضوعية ان تحترم القراء ولا تستخف بعقولهم او لا هل تظن وان تمرير السموم او نفثها يمكن ان يتم باسلوبك المفضوح؟
    اختصارا انت تحسب نفسك –ولست كذلك-تملك مهارات التخدير..تريد ان تزرع في اذهاننا صورة سيئة للادبيات الدينية .. للحوار المؤمن في مواجهة الحوار الملحد..بلفظك وتعبيرك(هذا الحوار اللاموضوعي) يحسن استعماله الفلاسفة والسفساطئيون المتأخرون عقليا.وصدقت فإن (من يلجأ إلى الخداع لإقناع الآخرين يعبّر بوضوح عن افتقاره إلى حجة منطقية)..كيف تقنعني وانا اطلب منك الدليل؟هل بين يديك شواهد او احصاءات؟وكما يقول المثل( ما يقرأ السفيه إلا ما فيــــه)...و(هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين.).
    حسن المطلع في مقالك يكشف عن حوار حقيقي بين الكفر والايمان..وانت بهذا المقال تكشف عن اسلوب عدائي وماكر اسلوب خداع وتضليل..وتقنية من تقنيات التفريغ السيكلوجي...يضاف الى ما اسماه الداعية احمد ديدات 1 بــــ/
    1---فن افتعال الضجة وبمصطلحك هنا (مهارات) خلق الفقاعات والفزاعات.ومهارات التخدير.
    2—حرب النساء femmes :le coran contre les femmes
    كما ان مقالك هذا لا شك وانه-من حيث الاتجاه العام نحو الاسلام والمسلمين- يندرج ضمن مقالات المستشرقين المارقين الحاقدين على الاسلام واهله..وإن كنا –كما يقول مالك بن نبي-(نجد للمستشرقين المادحين الاثر الملموس الذي يمكننا تصوره بقدر ما ندرك انه لم يجد في نفوسنا أي استعداد لرد الفعل حيث لم يكن هناك في بادئ الامر مبرر للدفاع الذي فقد جدواه وكأنما اصبح جهازه معطلا لهذا السبب في نفوسنا)2 ايضا.
    فهل ستتحلى بالموضوعية؟ تحميل الكتابين صفعة لشياطين الانس ومتعة للناس كافة/
    رابط تحميل كتاب ديدات/
    .2shared.com/document/ofXi-HcF/___.html
    وهذا رابط كتاب مالك بن نبي
    .2shared.com/document/FuIQs-kK/____________.html
    ثانيا- ومن العنوان الفرعي(تحصين العقل من المؤثرات البلاغية) تهمني الفقرة(تمتاز الخطب السياسية والدينية بمؤثرات بلاغية تخاطب القلب أكثر من مخاطبتها العقل،)
    وهي فقرة تكشف عن مهارات خداعك يا سيادة المشرف ..لماذا المثال بالدين مرة أخرى ؟( إن الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين أمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم)وإن حشرك للفظ السياسة في الفقرة لا يعدو ان يكون تمويها عن المستهدف(الدين) وانت تدعي الحذق السياسي..دافعك وراء المقال برمته دافع ذاتي وسياسي عدائي حتى لنفسك لو كنت صاحب عقلانية.كيف تكتب وتصوغ مقالك بمؤثرات بلاغية وتطلب العكس من غيرك؟ نسيت عزفكم لنا بمصطلحات(السياق) بديلا عن البلاغة و(اللسانيات) بديلا عن (فقه اللغة) مثلا؟اليس من اساليب خداعكم ابتكار المصطلحات وادخالنا بها في مهاترات هامشية اشبه بالملهاة القديمة.كفاك(تسويق الأيديولوجيا بصورة فنية) وبين عارضتين الفنية ترادف معنى الدس والنفث للسموم والوسوسة والتخدير والخداع ومحاولات تشكيل العقول بما يخدم اطماعكم وحروبكم القذرة..

    خاتمة
    وخاتمة الحدوثة انا (! عندي يقين بأن الوطن العربي أرض خصبة لتطبيق مهارات التفكير النقدي) فقرة تكشف عن جنسيتك وانك مجرد مندس شيطان يوسوس يريد ان يخدع القراء من حيث يتظاهر بانه دال على الخير.
    هي الحرب تجري على الشبكات****وأكثرهم عندي هاهو فصد
    ولتقرع الناقوس على جنازة اخيك –على سبيل المثال لا الحصر-..وجثته المتعفنة مشرحة .هذه صورتها وهذا صراخه وعويله ونعيقه:
    .2shared.com/file/evXYdcDG/_____.html
    تابع تعليقاتي وردودي عليه.وهذه نتائج تحليل الـحمض النووي (DNN) مرة اخرى:
    1- *الدال على الخير كفاعله*بــ nireblog.comاسم شهرة*حديث ديني* ..التغرير بالدين.
    2— تحتقر القارئ..في التعريف بصاحبها يقول :من أنا؟ويجيب :سيدك
    3-- تعلم الناس السرقة* الباسووردات* وشحن الارصدة مجانا...
    4—حملة انتخابية مسبقة..يقول/من هنا تبدأ اسطورة السي عبد القادر المالي ..
    5—تمجيد لاسرائيل..ممكن تزول ..لاموش ممكن لانها في حماية امريكا..الخطرالشيعي قادم قادم
    6- تقزيم للرجال..سواء وهو يتحدث عن الراحل هواري بومدين ببرودة وحديث جاف يخلو من العزف بمثل/ اسطورة السي...او حين يتناول اغتيال صدام..لا يستحي ان يكذب ويكذٌب الصورة وشهادة سيدكم المالكي اعني تصريحه وقد خرج على العالم مباشرة بعد العملية الدنيئة..الم يشهد بشجاعة صدام؟
    أمثلة اخرى عن اخوانك المتفيقهين تفرج عليها من هنا..الرابط/
    .2shared.com/file/7wuqZAuS/______htm_.html

    1- شيطانية الايات الشيطانية وكيف خدع سلمان رشدي الغرب- احمد ديدات- تقديم علي الجوهري-دار الفضيلة-ص9-رقم الايداع5271-1990.
    2-انتاج المستشرقين واثره في الفكر الاسلامي الحديث-مالك بن نبي-دار الارشاد- ص 7.


    عدل سابقا من قبل ربيع سعداوي في الأربعاء أبريل 24, 2013 11:26 am عدل 2 مرات

    ربيع سعداوي

    المساهمات : 86
    تاريخ التسجيل : 20/04/2013

    رد: تعلموا اللغة كما تتعلمون الفرائض

    مُساهمة من طرف ربيع سعداوي في الأربعاء أبريل 24, 2013 11:10 am

    تعليقي بالمشاركة >اتها

    vb.maharty.com/showthread.php?t=21701

    لا تنسوا الwww

    ربيع سعداوي

    المساهمات : 86
    تاريخ التسجيل : 20/04/2013

    رد: تعلموا اللغة كما تتعلمون الفرائض

    مُساهمة من طرف ربيع سعداوي في الأربعاء أبريل 24, 2013 3:58 pm

    في استخدامات اللغة لاغتيالنا وضرب ثوابتنا
    قصيدة (أبو عبدالله الجبوري ) في محمد مرسي ومعارضتي لها ..في عسل المخ


    difaf.forumactif.org/t3380-topic

    ربيع سعداوي

    المساهمات : 86
    تاريخ التسجيل : 20/04/2013

    رد: تعلموا اللغة كما تتعلمون الفرائض

    مُساهمة من طرف ربيع سعداوي في الجمعة أبريل 26, 2013 7:02 pm

    في عقر ديارهم
    /vb.maharty.com/showthread.php?p=305874#post305874
    تعليقي التالي////
    ي نفس الموضوع بعد هذه المحاولة التجفيفية لعناصر قوة اللغة العربية..البلاغة ومراعاتها السياقات
    نماذج من الحرب على وضد اللغة العربية لمن يتفلسف او يهمه امر لغتنا/

    .2shared.com/fadmin/500827..._____.htm.html

    ثم
    .2shared.com/fadmin/500827..._____.htm.html

    تفرج سيادة المشرف على الفريق العامل بالمحطة الاسرائيلية بتل ابيت..


    ربيع سعداوي

    المساهمات : 86
    تاريخ التسجيل : 20/04/2013

    رد: تعلموا اللغة كما تتعلمون الفرائض

    مُساهمة من طرف ربيع سعداوي في الأحد أبريل 28, 2013 5:14 pm

    ويجيء الحضر من منتديات مهارتي دليل انهزام وانكسار
    من هنا على سبيل المثال

    http://www.mohamedzitout.com/?p=3909
    وبهذا التعليق
    بيع سعداوي 28 أبريل, 2013 على الساعة 3:01 م #

    https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-prn1/c248.37.465.465/s160x160/935264_145249148990985_1315390512_n.jpg

    فرض الحضر من وليدات اسرائيل…دليل انهزام وانكسار شوكة.
    الموضوع او السبب هنا
    http://jam3iyamuslim.forumalgerie.net/t16-topic

    ومباغتة للمهاراتيين°منتديات مهارتي) بعقر دارهم
    http://www.youtube.com/boutaflika1pd
    ;
    http://www.youtube.com/user/oyahiyaza3imalka3ida

    تعليقك بانتظار موافقة المشرفين على الموقع
    ناس تتفرج عليهم

    ربيع سعداوي

    المساهمات : 86
    تاريخ التسجيل : 20/04/2013

    رد: تعلموا اللغة كما تتعلمون الفرائض

    مُساهمة من طرف ربيع سعداوي في الثلاثاء أبريل 30, 2013 3:41 pm

    انهزام وليدات اسرائيل...صورتةهم وقد عريتةهم الرابط الاول

    2shared.com/file/bndpI_d4/_______.html

    2shared.com/file/7nQAs1gu/_______.html

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 9:00 pm